بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 2 أغسطس 2013


إماراتية مريضة بالشلل الدماغي تبدع في عالم الفرشاة والألوان

سمية الزرعوني تحلم بأن ترى لوحاتها النور للعالم





ندى غزال - أبوظبي
قد أبهرت سمية الزرعوني وهي إمارتية تقطن في إمارة دبي المحيطين بها بموهبتها المتميزة في رسم اللوحات التشكيلية مستعينة بالألوان الزيتية ، وهي تعاني من إعاقة في رأسها بالإضافة إلى المستوى المادي الغير المشجع لها في بيتها قد جعلتهما حبيسة البيت إلا أنها لم تدع كلا من ذلك أن يحبط من عزيمتها وتتواصل في موهبتها أكثر مما سبق .


تعاني الزرعوني من ظروف صعبة كونها تعيش لوحدها مع والدتها التي قد تعرضت مسبقا إلى جلطة ، بالإضافة إلى أنها تعيش في بيت شعبي بدبي مسبباً لها عزلة قاتلة عن العالم ، إلا أنها استطاعت أن تشارك في 6 مسابقات مختلفة وتحصل على المرتبة الأولى لجميعهم بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أثناء طفولتها .

ولم تكتف الزرعوني بما تعملته أثناء طفولتها ، وإنما التحقت بنادي دبي للرياضات الخاصة وقد تلقت تدريبات ودورات خاصة لها لتصقل موهبتها أكثر عن ذي قبل ، إلا أنها تشتكي بعدم توفر الدعم والقبول من قبل الفنانين التشكيليين لموهبتها في اللوحات سواء أكان داخل البلد أم خارجه .

استلمت الزرعوني قبل يوم أمس جائزة الدرع "وطني الإمارات" فئة "بصمة إنسان" من قبل سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم تقديراً لإبداعاتها وجهودها الخاصة والمتميزة للوحاتها التشكيلية ، وتتمنى في النهاية أن يتم دمج الأسوياء مع الفئة الخاصة بموضوع المواهب والقدرات الخاصة وحينها ستحقق حلمها بأن ترى لوحاتها النور إلى العالم .






الخبر الأصلي في جريدة الإمارات اليوم .

إذا أردت أن تقرأه ، من فضلك اضغط على هذا الرابط أدناه

: http://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2013-08-02-1.595725


تابعوني في

: https://www.facebook.com/LadyNada1988


: https://twitter.com/LadyNada88

للتواصل معي

: NADA.M.GAZAL@hotmail.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق